-->
زعيم المعارضة التركية يهاجم الوزراء: ينفذون أوامر أردوغان خوفًا من الإقالة

زعيم المعارضة التركية يهاجم الوزراء: ينفذون أوامر أردوغان خوفًا من الإقالة

 

زعيم المعارضة التركية يهاجم الوزراء: ينفذون أوامر أردوغان خوفًا من الإقالة


كشف زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، أن وزارء بلاده ليسوا سوى منفذين لتعليمات رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، وغالبًا يبدأون حديثهم بجملة «بناءً على تعليمات رئيس جمهوريتنا».

وفي حديثه لقناة «فوكس» التلفزيونية في برنامج «المنبه» لإسماعيل كوتشوكايا، أوضح أن أي وزير يعارض التعليمات يكون مصيره الإقالة في اليوم التالي، لذلك الحكومة الحالية هي حكومة الرجل الواحد، وهناك شخص واحد يقرر ويصدر الأوامر ولا يوجد شيء اسمه استشارة، ولم تتبق فكرة إعطاء الوظيفة لمن يستحقها.

يأتي ذلك بينما أكد الكاتب الصحفي بجريدة «حرييت»، الموالية للنظام التركي الحاكم، عبد القدير سيلفي، أن الرئيس التركي سيعلن عن تغييرات وزارية في حكومته قريبا.

وحول التغيرات المحتملة بمجلس الوزراء التركي، قال سيلفي «هل هناك تغيير في الوزراء؟ طبعًا هناك، فبعد مؤتمر تجديد الثقة لأردوغان كرئيس لحزب العدالة والتنمية، بدأ الحديث عن أسماء بعض الوزراء الجدد»، وفقًا لموقع «يني تشاغ» التركي.

وفي منتصف مارس، تداولت وسائل إعلام تركية أنباء عن تغييرات وزارية مرتقبة، وتوقع موقع «بيرجون» التركي تغييرًا شاملًا في حكومة أنقرة، وقال «في كواليس أنقرة السياسية، اشتدت التوقعات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة قبل انتخابات 2023، سيتغير هيكل مجلس الوزراء بسبب بعض المشاكل المؤسساتية والسياسية خلال السنوات الأربعة التي خلفها مجلس الوزراء».

0 تعليق على موضوع "زعيم المعارضة التركية يهاجم الوزراء: ينفذون أوامر أردوغان خوفًا من الإقالة"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel