-->
نادي الإمارات العلمي يحصد ست جوائز عالمية في «الابتكار والتصميم»

نادي الإمارات العلمي يحصد ست جوائز عالمية في «الابتكار والتصميم»

 

نادي الإمارات العلمي يحصد ست جوائز عالمية في «الابتكار والتصميم»

حصد نادي الإمارات العلمي في ندوة الثقافة والعلوم بدبي، 6 جوائز عالمية، منها 3 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية، وجائزتان خاصتان في المسابقة الافتراضية للابتكار والتصميم التي نظمتها جمعية المخترعين التركية تحت رعاية الرابطة العالمية للملكية الفكرية للاختراع (WIIPA).

وتنافس المخترعون في النهائيات من خلال 347 ابتكاراً علمياً منها 43 ابتكاراً مقدماً من شركات التكنولوجيا الناشئة تمثل 23 دولة ومنطقة حول العالم. وشارك النادي ممثلاً عن الإمارات، بأربعة ابتكارات علمية في مجال الأنظمة الذكية وإنترنت الأشياء، والمركبات والنقل، والآلات والمعدات، الفيزياء التطبيقية.

وحصدت ميثه يونس المرزوقي ومثايل محمد الصريدي الميدالية الذهبية، في فئة الآلات والمعدات، بابتكارالنظام الآمن لتشغيل المعدات، وذهبت الميدالية الذهبية في فئة الأنظمة الذكية وإنترنت الأشياء لمزنا المنصوري واليازية المنصوري عن مشروع تعقّب نسبة الصوديوم للرياضيين، كما نال هذا الابتكار جائزة خاصة من جمعية تورنتو للابتكار والمهارات المتقدمة بكندا، وفي فئة المركبات والنقل، حصدت شما سلطان العطار وسعاد محمد سالمين الميدالية الذهبية عن مشروع إشارة المشاة ذاتية التشغيل.

وفي فئة الفيزياء التطبيقية، فاز عبدالرحمن محمد العوضي بالميدالية الفضية عن مشروع تزويد المركبات بالوقود تلقائياً، كما نال هذا الابتكار جائزة خاصة من جمعية العلماء الشباب بإندونيسيا.
وأوضح د.عيسى البستكي رئيس مجلس إدارة النادي أنه محطة علمية وابتكارية وإبداعية يرتادها كل مواطن ومواطنة لمن يريد أن يسهم في تحقيق رؤى القيادة الرشيدة لتصبح الإمارات الأولى عالمياً في سنة 2071م، ومن هذا المنظور أصبح اهتمام شباب النادي هو تحقيق المراكز المتقدمة في المحافل العالمية للابتكارات، لذا كان من الضروري أن يعتاد أعضاء النادي الفوز بجوائز عالمية في كل مشاركة لشباب النادي، وهذا الشغف للفوز تجذر في أعماق كل من يرتاد النادي، والنتيجة فوز آخر في المسابقة الافتراضية الدولية للابتكار والتصميم التي نظمتها جمعية المخترعين التركية، وسلسلة من الجوائز التي حصدها النادي وتعد مفخرة للإمارات لما له من دور كبير في تحقيق شعار «صُنع في الإمارات ويُباع عالمياً». 

0 تعليق على موضوع "نادي الإمارات العلمي يحصد ست جوائز عالمية في «الابتكار والتصميم»"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel