-->
تركيا لقيادات الإخوان: إما الالتزام بالتعليمات الجديدة أو الترحيل نهائيًا

تركيا لقيادات الإخوان: إما الالتزام بالتعليمات الجديدة أو الترحيل نهائيًا

 

تركيا لقيادات الإخوان: إما الالتزام بالتعليمات الجديدة أو الترحيل نهائيًا

أكدت مصادر لفضائية «العربية»، اليوم الجمعة، أن الحكومة التركية أصدرت أوامرها بوقف إنشاء أي أحزاب سياسية إخوانية داخل تركيا، وأنها أبلغت قيادات الإخوان بضرورة الالتزام بالتعليمات لتجنب الترحيل إلى مصر، مشيرة إلى أن النشاط الإعلامي لقنوات الإخوان بتركيا سيكون مشروطًا وبتصريح.

من ناحية أخرى، طالبت قيادات الجماعة التي تصنفها القاهرة منظمة إرهابية، الحكومة التركية، بعدم مداهمة القنوات مقابل التعاون، فيما جمدت تركيا إجراءات منح الجنسية لعدد من قيادات الجماعة، من بينهم علاء سماحي، مؤسس حركة «حسم» الإخوانية، ويحيى موسى المتهم باغتيال النائب المصري العام هشام بركات. 


يُذكر أن مصادر صحفية متواترة، أفادت أمس الخميس، أن الحكومة التركية أبلغت قنوات الإخوان في تركيا، رسمياً،  بالتوقف عن بث البرامج السياسية، ومنع أي هجوم على مصر.

وكشف المذيع السابق بقناة الشرق والمحسوب على جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، سامي كمال الدين، عبر حسابه على موقع «تويتر»، أنه تم إبلاغ إدارة قنوات «وطن» و«مكملين» و«الشرق» بالتوقف عن مهاجمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وذكر كمال الدين أيضًا أنه صدرت أوامر بإيقاف كافة البرامج السياسية، وعدم التدخل في الشأن الداخلي المصري.

ومن جانبه نشر المذيع الإخواني أسامة جاويش تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» أكد فيها الأخبار المترددة عن إبلاغ الحكومة التركية لإدارة قنوات مكملين والشرق والوطن الإخوانية بشكل رسمي بإيقاف البرامج السياسية كافة.

وفي إطار ذلك، أوضح ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن السلطات في بلاده طلبت من قنوات الإخوان الفضائية التي تبث من أنقرة، ضبط اللهجة التحريرية بما يتوافق مع الضوابط الصحفية العالمية، خاصة فيما يتعلق بالشأن المصري.

0 تعليق على موضوع "تركيا لقيادات الإخوان: إما الالتزام بالتعليمات الجديدة أو الترحيل نهائيًا"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel