-->
من محبسه.. زعيم الأكراد في تركيا: إغلاق حزب الشعوب جريمة دستورية خطيرة

من محبسه.. زعيم الأكراد في تركيا: إغلاق حزب الشعوب جريمة دستورية خطيرة

 

من محبسه.. زعيم الأكراد في تركيا: إغلاق حزب الشعوب جريمة دستورية خطيرة

شارك رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي السابق المعتقل بسجن أدرنة، صلاح الدين دميرتاش، صورة لجماهير حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، ردًا على الدعوى القضائية التي رفعها المدعي العام بالمحكمة العليا التركية، بكير شاهين، إلى المحكمة الدستورية، لإغلاق الحزب، قائلًا «هذا هو حزب الشعوب لمن يرغبون في إغلاقه!».


وأضاف دميرتاش في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «لأول مرة يتم رفع قضية لإغلاق حزب من أجل أن يفوز حزب آخر بالانتخابات». وأردف: «هذه ليست قلة تربية، بل جريمة دستورية خطيرة، ولن ننسى من شاركوا فيها سواء بالصمت أو التوقيع على الحكم». وشدد على أنه لا ينبغي لأحد أن ينسى أن نتيجة الانتخابات المقبلة سيحددها نواب الحزب وليس مقر الحزب.

وحول إسقاط عضوية نائب حزب الشعوب الديمقراطي عمر فاروق جرجرلي أوغلو، قال دميرتاش، «أود أن أقول إن عمر فاروق جرجرلي أوغلو هو دائمًا ممثل للشعب وهذا شرف لنا».

يُذكر أن المدعي العام بالمحكمة العليا التركية، بكير شاهين، رفع أول من أمس، دعوى قضائية إلى المحكمة الدستورية، لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، أرسل بكير شاهين في إطار ذلك لائحة اتهام إلى المحكمة العليا، من أجل إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي.

0 تعليق على موضوع "من محبسه.. زعيم الأكراد في تركيا: إغلاق حزب الشعوب جريمة دستورية خطيرة"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel