-->
رئيس الأركان السعودي: المناورات مع اليونان هدفها تبادل الخبرات

رئيس الأركان السعودي: المناورات مع اليونان هدفها تبادل الخبرات

 

رئيس الأركان السعودي: المناورات مع اليونان هدفها تبادل الخبرات

أكد رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، أن مشاركة بلاده في مناورات مع اليونان هدفها تبادل الخبرات ووجهات النظر بين البلدين.

جاء ذلك أثناء لقائه نظريه اليوناني كونستنتينوس فلوروس، لحضور مناورات «عين الصقر » في قاعدة سودا الجوية، باليونان.

ووفقًا لما ذكرته فضائية «العربية»، جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين، خاصة في الجوانب والشؤون الدفاعية والعسكرية، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان السعودي أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في مناورات «عين الصقر 1» باليونان خلال الشهر الحالي، تأتي انطلاقاً من حرص الملك سلمان بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ودعمه غير المحدود لتطوير القوات المسلحة، وبتوجيه من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وأوضح أن المناورة تهدف إلى تبادل الخبرات العسكرية بين السعودية واليونان، وذلك لدعم أواصر التعاون بين قوات البلدين، التي ستساهم في رفع مستوى الجاهزية القتالية لكلا القوتين.

يُذكر أنه انطلقت من قاعدة سودا الجوية في اليونان، الثلاثاء، مناورات تمرين «عين الصقر 1» في أجواء البحر المتوسط، بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هاجم المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنها من ناحية تجري مناورات مشتركة مع اليونان، ومن ناحية أخرى تطلب طائرات مسيرة مسلحة من تركيا.

0 تعليق على موضوع "رئيس الأركان السعودي: المناورات مع اليونان هدفها تبادل الخبرات"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel