-->
ضجة تهز تونس بعد تورط زعيم تنظيم إخوان تونس في تهريب الأسلحة إلى ليبيا.. وقضايا فساد أخرى

ضجة تهز تونس بعد تورط زعيم تنظيم إخوان تونس في تهريب الأسلحة إلى ليبيا.. وقضايا فساد أخرى

 

تهريب الأسلحة والجهاديين إلى ليبيا.. سر ثروة زعيم إخوان تونس



أثارت صحيفة محلية في تونس جدلًا واسعًا بعد الكشف عن حجم ثروة رئيس البرلمان وزعيم حركة النهضة الإخوانية، راشد الغنوشي، حيث تصدر قائمة أثرياء تونس بثروة لا تقل عن 2700 مليار دينار (مليار دولار).

وذكرت صحيفة «الأنوار» التونسية في تحقيق نشر أمس الجمعة تحت عنوان «الأنوار تفتح ملف ثروة الغنوشي»، أن ثروة السياسي التونسي بلغت نحو مليار دولار في شكل ودائع بنكية موجودة أساسًا في سويسرا، وحصص في شركات موجودة خارج تونس، من بينها 3 شركات في فرنسا.

وقالت الصحيفة إن هذه الثروة الضخمة يديرها عدد محدود من أقارب راشد الغنوشي، بينهم نجلاه معاذ وسهيل، وصهره وزير الخارجية الأسبق رفيق عبد السلام.


تهريب الأسلحة والجهاديين إلى ليبيا.. سر ثروة زعيم إخوان تونس

وأوضح التقرير أن الوساطة في تهريب الأسلحة إلى ليبيا تمثل هي الأخرى رافدًا من روافد ثروة الغنوشي، الذي سهل مرور أكثر من 20 شحنة أسلحة إلى ليبيا مقابل عمولات بلغت 30 مليون دولار.

وكشفت الصحيفة عن أن زعيم حركة النهضة كون جزءًا كبيرًا من ثروته بفضل تجارة جوازات السفر التي يشرف عليها كاتب الدولة السابق للهجرة حسين الجزيري، وتحقق سنويًا رقم معاملات يقدر قيمته بنحو 220 مليون دولار، فضلًا عن التهريب الذي يشرف عليه القيادي بالحركة والنائب الحالي في البرلمان السيد الفرجاني.

وأشارت إلى أن الغنوشي حصل من خلال عملية تهريب الجهاديين على عائدات خيالية، موضحة أنه يحتكر وظيفتين أساسيتين، هما المال والعلاقات الدولية.

وأوضحت الصحيفة التونسية أن المعطيات التي نشرتها جاءت استنادًا إلى معطيات سربتها قطر إلى الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة.


0 تعليق على موضوع "ضجة تهز تونس بعد تورط زعيم تنظيم إخوان تونس في تهريب الأسلحة إلى ليبيا.. وقضايا فساد أخرى"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel